نيوزيلندا تفاجئ النرويج في انطلاقة تاريخية لكأس العالم للسيدات 2023 FIFA - GOOL-TV
أخر المستجدات
GOOL-TV الزمالك يواجه الأهلي في نهائي كأس مصر جوميز يحذر لاعبيه ويركز على التوازن الدفاعي الهجومي 2024 GOOL-TV محمد صلاح يقود ليفربول لفوز ساحق على لاسك ويحسم التأهل لدور الـ 16 بالدوري الأوروبي GOOL-TV محمد صلاح يتبرع للهلال الأحمر المصري لمساعدة الشعب الفلسطيني في غزة 2023 GOOL-TV منتخب مصر يختتم تحضيراته لمواجهة الجزائر في مواجهة حاسمة ودية مثيرة بالإمارات 2023/10/16 GOOL-TV خطة برشلونة لتعزيز صفوفه في الموسم القادم 2024 : الأهمية تكمن في الشباب والصفقات الحرة GOOL-TV سفارة إيران في مدريد تنفي صدور أحكام بحق كريستيانو رونالدو2023 GOOL-TV نتيجة قرعة كأس الأمم الأفريقية 2024 GOOL-TV شاهد مباشرةً مراسم قرعة كأس أمم إفريقيا كوت ديفوار 2023 GOOL-TV المدير الفني لزامبيا يشدد على أهمية المواجهة مع منتخب مصر 12/10/2023 GOOL-TV الأهلي يواجه سيمبا التنزاني في ذهاب ربع نهائي دوري السوبر الإفريقي20/10/2023 GOOL-TV الأهلي يتأهل لنصف نهائي البطولة العربية للأندية بفوز مثير على الاتحاد السكندري2023 GOOL-TV إعتزال نجم كرة القدم إيدين هازارد : ختام مسيرة رائعة بـ 16 عاماً GOOL-TV الإتحاد الأوروبي لكرة القدم يكشف عن الدول المضيفة لبطولتي يورو 2028 و2032 GOOL-TV إمام عاشور يبدأ برنامج التأهيل بعد إصابته في مباراة الإسماعيلي 2023 GOOL-TV مواجهة نارية بين الأهلي والإسماعيلي في الجولة الثالثة من الدوري المصري8/10/2023 GOOL-TV اعتذار حمزة المثلوثي بعد لقطة التقبيل تثير ضجة في نادي الزمالك2023 GOOL-TV شجع ابن بلدك محمد صلاح ولوفرين GOOL-TV رونالدو يقود النصر في مواجهة نارية أمام الأهلي في الدوري السعودي GOOL-TV محمد صلاح يعادل رقم تييري هنري القياسي في الدوري الأوروبي GOOL-TV قرعة دور مجموعات الدوري الأوروبي 2023-2024 GOOL-TV قرعة دورى أبطال أوروبا 2024 GOOL-TV لقاء مهم بين محمود الخطيب وسيد عبدالحفيظ في أعقاب تغييرات إدارية بالنادي الأهلي GOOL-TV ملخص مباراة مانشستر سيتي وشيفيلد يونايتد (2-1) اليوم في الدوري الإنجليزي GOOL-TV ملخص مباراة برشلونة وفياريال (4-3) اليوم في الدوري الإسباني GOOL-TV اهداف مباراة ليفربول ونيوكاسل (2-1) الدوري الانجليزي

نيوزيلندا تفاجئ النرويج في انطلاقة تاريخية لكأس العالم للسيدات 2023 FIFA

الرئيسية كأس العالم FIFA, أخر الأخبار كتب : تم النشر فى : الخميس، 20 يوليو 2023 - 2:27 م
 

نيوزيلندا تفاجئ النرويج في انطلاقة تاريخية لكأس العالم للسيدات 2023 FIFA

في بداية مثيرة لكأس العالم للسيدات 2023 FIFA، حقق منتخب نيوزيلندا لكرة القدم النسائية إنجازًا تاريخيًا بتحقيق فوزه الأول في كأس العالم. نجح منتخب نيوزيلندا الذي يعتبر من الفرق المستضعفة في هزيمة النرويج المفضلة للفوز بنتيجة مذهلة 1-0 في المباراة الافتتاحية.

بدأت المباراة المهمة بلحظة صامتة مؤثرة لتكريم ضحايا حادثة إطلاق نار مأساوية حدثت على بُعد أميال قليلة من ملعب “إيدن بارك” في أوكلاند. على الرغم من هذه الحادثة المحزنة، أكد رئيس وزراء نيوزيلندا كريس هيبكينز للجمهور أن البطولة ستستمر كما هو مخطط لها، حيث يعتقد السلطات أنها لا تشكل خطرًا على الأمن الوطني.

جذبت المباراة بين نيوزيلندا، المصنفة 26 عالميًا، والنرويج، المصنفة 12، حضورًا غير مسبوق لأكثر من 42،100 متفرج، مسجلة رقمًا قياسيًا جديدًا لأي مباراة كرة قدم في تاريخ نيوزيلندا، سواء كانت للرجال أو النساء.

ظلت المباراة متعادلة حتى الدقيقة 48، عندما سجلت هانا ويلكينسون من نيوزيلندا هدفًا مثيرًا من مسافة قريبة، بمساعدة زميلتها جاكي هاند. على الرغم من أن لدى نيوزيلندا فرصة لزيادة تقدمها بركلة جزاء في الدقيقة 90، إلا أن ضربة ريا بيرسيفال اصطدمت بالعارضة، لتظل النتيجة 1-0.

تشكل هذه الانتصار المذهل نقطة تحول في تاريخ كرة القدم في نيوزيلندا، حيث كانت البلاد تُعرف بشكل أكبر بتميزها في الرغبي بدلاً من إنجازاتها في كرة القدم. ومع انطلاق كأس العالم للسيدات بكامل نشاطها، يتطلع المشجعون بشغف إلى أداء منتخب الولايات المتحدة الأمريكية، الذي يحتل المركز الأول في التصنيف ويعتبر مرشحًا قويًا للفوز بلقب البطولة للمرة الثالثة على التوالي.

وبينما يستمر البطولة على مدار الشهر المقبل، ستتنافس 32 منتخبًا في أكثر من 60 مباراة عبر 10 ملاعب في أستراليا ونيوزيلندا، لتعرض شغف وموهبة كرة القدم النسائية على المسرح العالمي.

2023 FIFA Women's World Cup

2023 FIFA Women’s World Cup

 

 

“New Zealand Stuns Norway in Historic Upset to Kick Off 2023 FIFA Women’s World Cup”

In a thrilling start to the 2023 FIFA Women’s World Cup, the New Zealand women’s soccer team created history by securing their first-ever World Cup victory. The underdog New Zealand squad managed to upset the heavily favored Norway with a stunning 1-0 win in the opening match.

The momentous game began with a poignant moment of silence to honor the victims of a tragic shooting incident that occurred just miles away from the venue, Eden Park, in Auckland. Despite the unsettling incident, New Zealand Prime Minister Chris Hipkins reassured the public that the tournament would proceed as planned, with authorities confident that it posed no national security risk.

The match between the 26th-ranked New Zealand and the 12th-ranked Norway drew an unprecedented crowd of over 42,100 spectators, setting a new attendance record for any soccer game in the history of New Zealand, be it men’s or women’s.

The intense contest remained a deadlock until the 48th minute, when New Zealand’s Hannah Wilkinson scored an electrifying goal from close range, assisted by her teammate Jacqui Hand. Although New Zealand had a chance to further extend their lead with a penalty kick in the 90th minute, Ria Percival’s shot hit the crossbar, keeping the score at 1-0.

This remarkable victory marks a turning point for New Zealand’s soccer legacy, as the nation has long been recognized more for its rugby prowess than its achievements in football. With the Women’s World Cup now in full swing, fans are eagerly anticipating the performance of the top-ranked U.S. Women’s National Team, seen as strong contenders for a third consecutive championship title.

As the tournament unfolds over the next month, 32 teams will compete in over 60 matches across 10 venues in Australia and New Zealand, showcasing the passion and talent of women’s football on the global stage.

 

تابعونا على أخبار جوجل نيوز

تابعونا على أخبار جوجل نيوز